Sunday, August 27, 2006

A question to ask yourself ..



بقريكم قصيدة وبسألكم وراها سؤال شخصي..


يقول شاعري المفضل في قصيدته "مكابرة"ـ:

تراني أحبكِ ؟ لا أعلم
سؤال يحيط به المبهمُ

وإن كان حبي افتراضا . لماذا؟
إذا لُحتِ طاش برأسي الدم
و حارَ الجواب بحنجرتي
و جف النداء .. ومات الفمُ

وفر وراء ردائكِ قلبي
ليلثم منكِ الذي يلثمُ

تراني أحبك؟ لا . لا محالٌ
أنا لا أحب .. ولا أغرم

***
وفي الليلِ. تبكي الوسادة تحتي
و تطفو على مضجعي الأنجم

وأسأل قلبي : أتعرفها ؟
فيضحكُ مني ، ولا أفهمُ

تراني أحبك؟ لا. لا محالٌ
أنا لا أحب .. ولا أغرمُ

***

وإن كنت لست أحب ، تراهُ
لمن كل هذا الذي أنظم ؟

وتلك القصائد أشدو بها
أما خلفها امرأة تلهمُ؟

تراني أحبكِ؟ لا. لا محالٌ
أنا لا أحب .. ولا أغرمُ

***

إلى أن يضيق فؤادي بسري
ألحُ . وأرجو . وأستفهمُ

فيهمسُ لي : أنت تعبدها
لماذا تكابرُ .. أو تكتمُ ؟


***


هل أنت من الذين يكابر أو يكتم؟ أم أنك ممن يعترف بحبه للطرف الآخر؟
Would you be the person to admit it and first say yes I love you, or wait to hear it then ask yourself?

17 comments:

tweety said...

(أنا لا أحب ولا أغرم )
هذي أنا :p

شوفي من البداية أنا مو من النوع اللي يبادر بالاعتراف بالمشاعر لكن بعد مبادرة الطرف الثاني لا توجد مشكلة في التعبير عن المشاعر الحقيقية في الحب او الكره حتى

barrak said...

اذا كان الطرف الثاني يبادلني نفس الشعور بصدق
فأعتقد أنه لايحتاج مني لكي ابوح مابجوفي
فأحداق العين خير دليل للبوح
سؤال رائع

the tooth.fairy said...

tweety

أموت أنا على اللي "لا تحب ولا تغرم"
:P هههههه

والله آنا أشوف نفسي نفس الشيء عندي قدرة اخفاء المشاعر دهور و عقود من الزمن

وأظن أن الوضع يصبح أسهل عند تعبير الطرف الآخر عن مشاعره

the tooth.fairy said...

Barrak

يا سلام

أتفق معاك فللعيون وظيفة في التعبير عن ما بالداخل و ممكن أن تؤجج المشاعر بدون كلام أصلا

ولكن أعتقد ان الكثير من النساء ، ولا أنكر اني من هؤلاء النساء اللاتي يستمتعن بسماع الكلمات التي تعبر عن هذا الشعور

فلا تترك العيون سبيل التعبير الوحيد
راح اتينّ المرا جذي
:P

و ممكن أن تشكك بمدى صدق العاطفة

the tooth.fairy said...

Sarah

هلا والله سارة

نور المكان

ههههه أحييج على جرأتج
وأتمنى ان تكون عندي

عيل آنا من النوع اللي اينشف الريج لوووول
بالقطارة

أشكرلج مرورج عزيزتي

دمت بحب

9ahba'a said...

لا استطيع الكتمان لو احسست ان هناك شعور متبادل
فالحياة قصيرة
و كلمة احبك جميلة
ممكن تحرج ولكن لا تجرح :)

the tooth.fairy said...

صهباء

أتفقك الرأي على مبدأ "الحياة قصيرة" فلا داعي لتأجيل البوح

بالفعل هي كلمة جميلة إن قصدت
والمهم مثلما قلت "إن أحسست بالشعور متبادل"

يبقى بالأخير .. الإحساس بمشاركة الشعور تيسر البوح

أشكرلك عبير مرورك

tweety said...

ما تشوفينا متجابلين انا وياج
لا حبيب ولا ريل ولا خل :p
أحسن شاريين دماغنا

the tooth.fairy said...

لووووول تويتي

ايي ما تشوفيننا سهرانين بطالية لي هالحزة

لوووول

الحب عوار راس

:P

Anonymous said...

awal shy aana ma a3arf bsh3r shy !!

bas el so2al el akheer shad entebahi o wayed 7lo o 9ree7.

aana ashoof ena el wa7ed lazm e3abr 3n rayah eb kl 9ara7a. kha9atan bl 7ub.

bas eli ma egool 7g eli e7ba ena e7eba, ma atwaqa3 ena lai darajat el 7ub e7ba

goodluck

the tooth.fairy said...

يه يه يه توا ما نور البلوق مهندسنا

همممم ممكن و ممكن لأ

ممكن ما يحس بهالشعور صح عشان جذي ما عبر عنه بس ما أعتقد ان شرط

يعني آنا وحدة من الناس لو حتى حبيت ما راح أمشي وأعترف بحبي سيييده

ولا اشرايك؟

Anonymous said...

hmm, awafqch bas mo wayed

el 7ub e7sas mo ? o etha eshakh9 nafsa ma e7s feeh then atwaqa3 ena 7uba mo kamel

eb hl 7ala yasket a7san, mo ? ;p

sa yo nara :)

the tooth.fairy said...

Jassim

لا لا مو مو

مرات يصير
lag

بالشعور يبيله مدة عل الاستيعاب

لووول


Hasta luego

و حياك الله لا تقاطعنا
:P

Anonymous said...

enty 3egub meshklat sitech m3a elag 9ar klshy 3ndch lag :p

el7emdellah ena legaina laha 7al hl mara .. 3ad enty 3araftai el kh6a mo ?!

oki doki

the tooth.fairy said...

واااااااااي يا بختي ما تسنّع البلوق إلا لما ييت أساااافر

;((

بس والله الواحد طماع
;P

نور نور البلوق كتي وأخيراً
ههههههه جد بسوي عشا الحين
لوووول

وأتفق وياج إن التعبير عن الإحساس يعتمد على الشخص اللي جدامك

صحيح جدا
:)

the tooth.fairy said...

Jassim

E7emm, ee walla ethrubat fyozat mokhi ma3a fyozat il site :P


Ee 3araft il khe66a 3araft'ha hahahaha

the tooth.fairy said...

ههههههه زارتنا البركة

افا عليج، القهوة التركية وذاك السويييت السنع بعد، تدللي
لووول
مادري اشيايني عالحلو هالأيام